سياسة

تسليم الوسام العلوي من درجة ضابط كبير لسفير تركيا السابق بالمغرب


صوت الأحرار / الرباط


نظمت سفارة المملكة المغربية بأنقرة، يوم الخميس الماضي، حفلا على شرف السفير التركي السابق بالرباط أدهم بركان أوز، لتسليمه الوسام العلوي من درجة ضابط كبير، الذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمنحه إياه على إثر انتهاء مهامه بالمملكة.

 

وذكر بلاغ لسفارة المغرب بتركيا، اليوم السبت، أن الحفل، الذي أقيم بمقر إقامة السفير المغربي، في احترام دقيق للتعليمات الرسمية التركية في إطار مواجهة جائحة “كورونا”، تميز بحضور عدد من الشخصيات التركية، منها السفير المدير العام لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يونس ديميرير والسفيرة المديرة العامة للشؤون الإفريقية في وزارة الخارجية التركية السيدة نور ساغمان .

 

وفي كلمة بالمناسبة، أكد سفير المغرب بتركيا محمد علي الأزرق أن هذا الوسام الملكي يعد تقديرا للعمل الذي قام به الدبلوماسي التركي ومكافأة لإسهامه في تعزيز العلاقات الثنائية.

 

وسجل الأزرق أن هذا الوسام يجسد العلاقات المتميزة بين المغرب وتركيا والتي تمتد جذورها الى القرن السادس عشر، كما يعكس التقدير الذي يكنه المغرب لتركيا ولشعبها الشقيق.

 

من جانبه، عبر أوز عن شكره وامتنانه العميقين لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتفضل جلالته بمنحه هذا الوسام، معربا عن اعتزازه بالعمل كسفير لبلاده لدى المملكة المغربية.

 

و م ع

انشر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى