إقتصاد

تسليم أولى علامات الثقة “سلامتنا” لمقاولات مغربية


صوت الأحرار – وكالات


تم امس الخميس بالرباط، تسليم علامة الثقة المميزة “سلامتنا”،الخاصة بالإشهاد بمطابقة قطع غيار السيارات لمعايير الجودة ، لـ17 مقاولة ، وذلك خلال حفل نظمته وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

 

ويتعلق الأمر بـ17 مقاولة متخصصة في إنتاج وتسويق قطع غيار السيارات تغطي 36 نقطة بيع، هي “إفريقيا كابل”، و”غلوبال إنجاين” و”كوبيما” و “ومغرب أكسسوار” و “سيبروف” و “كوفمان” و”كارونواي المغرب” و “أتوديستربيسيون المغرب” و”فوراماغ” وتيكنوكلاس” و “سوماديكو” و”إن تي إن-إس إن إر المغرب” و “سانت غوبان ديفلوبمون المغرب” و”ستاندر أوتو اكسسوار” و”فواتير سطور.ما” و”ميسفات المغرب”.

 

ويتوخى نظام علامات الثقة المميزة “سلامتنا”، الذي يعتبر علامة جماعية للإشهاد بالمطابقة، مكافحة التزوير من خلال منح العلامات للمقاولات التي تحترم قواعد الاستخدام على مستوى نظام التتبع والمطابقة لمواصفات قطع غيار السيارات المسوقة ، والتي تدخل في مسار توزيع قطع غيار السيارات.

 

وقال وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، في كلمة بالمناسبة، إن هذه المنظومة التي تهم كل المتدخلين في مسار توزيع قطع الغيار ، تستهدف كل أنواع السيارات ، وتقوم على احترام وتتبع ومطابقة قطع الغيار لمعايير الجودة.

 

وأضاف أن هذه العلامة تهدف كذلك لحماية المستهلك وضمان سلامة المواطنين، مع تعزيز عرض قطع الغيار بالمغرب.

 

و أشاد السيد العلمي بمبادرة المقاولات التي حصلت على هذه العلامة، والتي خضعت لعملية إشهاد دقيقة ، مشيرا إلى أن هذه المقاولات الـ 17 ستخضع لعمليات مراقبة منتظمة مفاجئة للتأكد من مدى احترامها لمعايير الجودة.

 

وعدد الوزير بهذه المناسبة، المزايا المتعددة التي توفرها هذه العلامة لمقاولات قطاع السيارات، لاسيما المتخصصة في قطع الغيار.

 

وأشار السيد العلمي إلى أن علامة “سلامتنا” تشهد على الجودة العالية لقطع الغيار لدى المستوردين والمصنعين الحاصلين عليها، وتسمح لهم بنيل ثقة الزبناء في أن منتجاتهم خضعت للمراقبة .

 

وتهدف منظومة ” سلامتنا “، التي تم إطلاقها في أكتوبر 2017، والتي هي ثمرة التعاون الذي بوشر بين القطاعين العام والخاص في إطار اللجنة الوطنية للملكية الصناعية ومحاربة التزييف، إلى تعزيز عملية تنظيم التوزيع بسوق قطع الغيار، ومحاربة التزييف بشكل أكثر فعالية، وضمان سلامة المستهلك من خلال تمكينه من تحديد المقاولات المسوقة لقطع الغيار الأصلية.

 

ويمكن لأي مقاولة تحترم قواعد استخدام علامة “سلامتنا ” وبالخصوص على مستوى نظام التتبع ومطابقة الأجزاء المسوقة لمعايير الجودة ، أن تستفيد من حق استعمال هذه العلامة التي تمنحها لجنة منح هذه العلامة ، التي ترأسها وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي .

 

ويتم تدبير كافة عمليات منح علامة ” سلامتنا ” من خلال البوابة الرقمية ( دابليو دابليو دابليو. سلامتنا.ما)، التي طورها ويديرها المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية .

 

وتعتبر هذه البوابة أيضا فضاء للتدبير بالنسبة للجنة منح علامة ” سلامتنا “، حيث تسمح بمعالجة قبول الطلبات وتقارير الافتحاص والمراقبات غير المتوقعة ، فضلا عن منح علامة الثقة المميزة .

 

وتضع هذه البوابة رهن إشارة عامة الناس والمستهلكين خدمة تحديد الموقع الجغرافي للموردين ، الذين منحوا علامة “سلامتنا ” على كافة التراب الوطني ، مما يسمح لهم بتحديد المحل التجاري الأقرب.

 

المصدر: و.م.ع

 

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى