رياضة

تأجيل جمعي الكوكب المراكشي لعدم اكتمال النصاب وممثل الجامعة يوضح…


مراكش ــ حسن بنعبدالله /


لعدم اكتمال النصاب القانوني، تأجل الجمعين العامين العادي والاستثنائي للكوكب المراكشي الذي كان مقرر صباح يوم الاثنين 13 غشت الجاري بأحد قاعات الندوات التابعة للملعب الكبير لمراكش .

 

واستجاب 5 منخرطين فقط من أصل 34 منخرطاً لأشغال الجمع العام، ما عجل بإعلان حسن الفيلالي ممثل العصبة الاحترافية عن رفع الجلسة بالداعي القانوني المشار إليه، حيت لم يتجاوز جدول الأعمال القراءة في النصاب القانوني.

 

وبالرجوع لكواليس الجمع العام المذكور، وباستثناء العدد الكبير لممثلي المنابر الإعلامية، كانت الأجواء باردة منذ الساعات الأولى إذ لم يتوافد المنخرطين الحاضرون على مكان الاجتماع إلا في حدود الساعة العاشرة والنصف تقريبا ما أدى إلى تأخر انطلاق أشغال الجمع العام الذي كتب له التأجيل لـ 15 يوما وسيكون بمن حضر وفقا لمقتضيات القانون.

 

و أوضح ممثل الجامعة عادل التويجر في تصريح صحفي، عقب إعلان التأجيل ان النص القانوني صريح في هذه النقطة المتعلقة بشروط الجمع العام هو اكتمال النصاب القانوني، الشيء الذي لم يتحقق في جمع الكوكب وبالتالي تطبيق مقتضيات القانون، مضيفا أن الجامعة الملكية لكرة القدم حريصة على تطبيق القانون ومستجدات 30.09 الرامي الى تأهيل الأندية وملائمة أنظمتها الأساسية مع المقتضيات الجديدة.

 

وأكد التويج حول فك الارتباط مع المكاتب المديرية، ان القانون الجديد غير ملزم بانفصال الفرق الرياضية مع مكاتبها المديرية للفرق المتعددة النشاط، وبالتالي لن يطرح أي إشكال بهذا الصدد، مستدلا بتجربة الدفاع الحسني الجديدي التي اختارت فصل نشاط كرة القدم عن باقي الفروع بشكل اختياري، ما دفع الفرق الأخرى بالاقتداء بنفس التجربة.

 

وللإشارة فإن المهلة التي منحتها جامعة الكرة للفرق الوطنية لعقد الجموع العامة فتنتهي الخامس عشر من شهر غشت الجاري.

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى