بنموسى يتفاعل مع السوشيال ميديا ويتخذ هده القرارات بعد زيارته ثانوية بن يوسف بمراكش

0

صوت الاحرار

على إثر ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعى حول الوضعية المادية لبنية الاستقبال بالقسم الداخلى للثانوية التأهيلية بن يوسف للتعليم العتيق، حل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، شكيب بنموسى، مساء يوم الأربعاء 20 شتنبر الجارى، بعين المكان من أجل زيارة تفقدية لهذا القسم الداخلى، حيث تأكد فعلا أن هذا الجناح بحاجة لإصلاحات، وكانت مناسبة للقاء التلميذات والتلامي والاستماع لهم ولانشغالاتهم.

هذا وتقرر عقب هذه الزيارة التفقدية للوزير:

التخفيف من أعداد التلميذات والتلاميذ بهذه الداخلية بما يمكن من تجنب الاكتظاظ بها، حيث سيتم بتنسيق مع السلطات تحويل التلميذات القاطنات والبالغ عددهن 230 إلى دار الطالبة – دار السراغنة بمراكش وذلك يوم الجمعة 22 شتنبر 2023.

استبدال شركة المناولة المكلفة بخدمة نظام المطعمة ابتداء من يومه الخميس 21 شتنبر 2023 إجراء الإصلاحات اللازمة لهذا القسم الداخلى بصفة استعجالية ابتداء من يومه الخميس 21 شتنبر ،2023 والتي تهم أساسا الصباغة والنجارة والسباكة وتركيب الألواح الزجاجية والمرافق الصحية.

تخصيص خزانات فردية للتلميذات والتلاميذ بصفة فورية، وتعزيز تواجد وتدخل الأطر المكلفة بالدعم الاجتماعي والنفسي بفضاء هذه الداخلية من أجل مواكبة التلميذات والتلاميذ.

اترك رد