سياسة

بعد الخطاب الملكي.. حكومة العثماني تعلن عن قرار “برنامج تنفيذي”


صوت الأحرار ــ الرباط   /


أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، عن قرار وضع الحكومة لبرنامج تنفيذي للاهداف الاقتصادية والاجتماعية واخرى تتعلق بالحكامة، التي وردت مضامين خطاب العرش رقم 19 الذي القاه ملك البلاد، محمد السادس، قبل أيام.

 

وأفاد الخلفي، في ندوة صحفية عقب انتهاء اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، أن رئيس الحكومة، سيطالب القطاعات الحكومية المعنية بهذا البرنامج التنفيذي الذي ستضعه الحكومة، بوضع مخططات عمل تفصيلية تنفيذية خاصة بكل قطاع .

 

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن المخططات التفصيلية التنفيذية التي ستعدها القطاعات الحكومية، سيتم عرضها في أفق أربع اسابيع من الآن، كشفا أن القطاعات الحكومية المعنية شرعت منذ الاثنين الأخير في وضع المخططات التفصيلية التنفيذية، بعدما عقد رئيس الخكومة لقاء مع الوزراء المعنيين، يوم الإثتين، اي ليلة واحدة بعد القاء الملك لخطاب العرش.

 

وتابع المتحدث ذاته أن الحكومة ستضع آليات لتتبع تنفيذ هذا البرنامج التنفيذي والمخططات التي سيتم إقرارها، مشددا على أنه سيتم رفع تقارير بشكل دوري الى صاحب الجلالة تتعلق بتطور وتقدم تنفيذ هذا البرنامج التنفيذي، في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والحكامة.

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى