بتعليمات الوالي شوراق.. السلطات المحلية بتامنصورت تشن حملة لإخلاء الملك العمومي بحدائق الياسمين

0

حسن لغريني / مراكش

مواكبة للحملات التطهيرية الواسعة الرامية إلى مكافحة ظاهرة احتلال الملك العمومي التي تعيش مدينة مراكش على إيقاعها منذ أشهر، و تنفيذا للتعليمات الصارمة لفريد شوراق، والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش بمحاربة الظواهر المشينة والاحتلال غير القانوني للملك العمومي، شنت السلطات المحلية، يوم الأربعاء 22 مايو الجاري، مصحوبة بعناصر من القوات المساعدة و المركز الترابي للدرك الملكي حملة لإخلاء الملك العمومي ومحاربة كافة مظاهر الاستغلال غير القانوني للأرصفة والطرقات وذلك على مستوى حدائق الياسمين بتامنصورت .

عملية إخلاء الملك العمومي هذه، تأتي في إطار المجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات المحلية من أجل الحفاظ على جمالية المدينة وتمكين الساكنة في حقهم من السير والجولان بكل حرية وأريحية.

هذا وقد قامت المصالح المعنية على إلزام الباعة المتجولين باحترام التعليمات التي تقتضي إخلاء المكان بعد الانتهاء من عملية البيع وعدم استغلال الطرقات تفاديا لاختناق حركة السير.

وبالموازاة مع ذلك، تم إصدار تعليمات مشددة تستوجب تثبيت دوريات أمنية مختلطة للمراقبة من أجل منع عودة هذه العربات إلى أزقة تامنصورت على وجه الخصوص، والمدينة الحمراء بشكل عام.

اترك رد