انتخاب ذ. حسن بولعوان رئيسا للمنظمة المهنية للمحاسبين بجهة مراكش-أسفي

0

تم انتخاب المحاسب المعتمد ذ. حسن بولعوان رئيسًا للمجلس الجهوي للمنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين بجهة مراكش-أسفي خلال فعاليات انتخابات تشكيل المجلس الجهوي التي عُقِدت الأسبوع الماضي بمراكش.

قاد الأستاذ علي أبرون، ممثل المجلس الوطني للمنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين بالمغرب، هذه الانتخابات بحضور 11 عضوًا وفق صفتهم كأعضاء فائزين في انتخابات عضوية المجلس الجهوي للمنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين بجهة مراكش-أسفي، التي أجريت يوم الجمعة 10 نونبر 2023.

تم انتخاب، إلى جانب السيد ذ. حسن بولعوان رئيسًا، ذ. عبد العزيز الناصري النائب الأول للرئيس، و ذ. محمد المتصدق نائبًا ثانيا، إلى جانب الكاتب العام ذ. طارق بن صالح ونائبه ذ. المهدي الراشدي.

وتابع أعضاء المجلس الجهوي عملية اختيار الأعضاء، حيث تم انتخاب ذ. نور الدين سهير أمينًا للمال للهيئة، فيما تم اختيار ذ. مراد شبراوي نائبًا له.

اختتمت أعمال هذا الاجتماع بتعيين باقي أعضاء المجلس كمستشارين بالمكتب، وتمثلوا في: ذ. عسى محمد، ذ. عبد الغاني العراس، ذ . الريصافي عبد هللا و ذ . أعراب محمد.

وفقًا لرئيس المجلس الجهوي حسن بولعوان، تأتي هذه الانتخابات في إطار القانون 127.12 الذي ينظم مهنة المحاسبين المعتمدين. وأوضح أن المنظمة سبق أن قامت بتأسيس المجالس الجهوية في 9 جهات بالمغرب، وتعد هذه الولاية هي الثانية بالنسبة للهيئة وطنيا.

يهدف المجلس الجهوي إلى رفع مستوى هذه المهنة في جهة مراكش-أسفي من خلال زيادة الجهود التي تسعى إلى رعاية المحاسبين وتسهيل ممارسة مهنتهم في ظروف جيدة، وكذلك التعريف بدور المجلس في سياقه القانوني وأهميته في تعزيز حدود الاستثمار وريادة الأعمال في الجهة.

اترك رد