صوت العدالة

انتخاب الخضراوي نائبا لرئيس مجموعة استقلال السلطة القضائية بالاتحاد الدولي للقضاة بمراكش


مراكش ــ صوت الأحرار /


انتخب محمد الخضراوي، مرشح الودادية الحسنية للقضاة، نائبا لرئيس مجموعة استقلال السلطة القضائية بالاتحاد الدولي للقضاة، يوم الأربعاء 16 أكتوبر الجاري.

 

وجاء تتويج القاضي محمد الخضراوي، كاول قاضي عربي إفريقي، يشغل هذا المنصب بالاتحاد الدلي للقضاة.

 

وترشح رفقة “الخضراوي”، الحاصل على شهادة الدكتوراه في الحقوق، لشغر هذا المنصب، أربعة مرشحين آخرين، بينهم قاضيان أمريكيان وقاض ألماني.

 

وتعتبر هذه المجموعة هي المجموعة الأولى في هياكل الاتحاد الدولي التي تناقش القضايا المدنية عبر العالم.

 

وقد راكم القاضي محمد الخضراوي، بفضل التجارب المهنية التي مر منها، والقضاة الذين اشتغل إلى جانبهم، إضافة إلى مشاركته في العديد من الملتقيات والمؤتمرات والندوات العلمية الوطنية والدولية، تجارب عديدة، جعلته واحدا من القضاة النشيطين على الصعيد الوطني، حيث يعتبر من الوجوه المألوفة لدى رجال الإعلام بمختلف تشعباته الورقية الالكترونية، المسموعة والمرئية، بفضل قدرته على التواصل مع مختلف وسائل الإعلام.

 

من جهة أخرى تم الإعلان في نهاية الدورة 61 للاتحاد الدولي للقضاة أمس الخميس 18 أكتوبر الجاري، عن اسم البلد الذي سيحتضن الدورة 62، ويتعلق الأمر بدولة كازاخستان، التي فازت بتنظيم الدورة القادمة لهذا المؤتمر.

 

وقد تم التصويت بالاجماع لدولة كازاخستان، من أجل احتضان فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للقضاة في نسخته القادمة، حيث صوتت جميع الدول المشاركة في المؤتمر على هذا المقترح.

 

وقد حدد وفد قضاة دولة كازاخستان من أجل احتضان هذه التظاهرة تاريخ 21 سبتمبر 2019، لانطلاق فعاليات الدورة 62 بالعاصمة أستانا.

 

كما عرفت دورة مراكش إشادة المشاركين بالمؤتمر بالجهود المبذولة من طرف المنظمين المغاربة الذين سهروا على إنجاح هذا الاجتماع السنوي، حيث عبر جميع المؤتمرين عن سعادتهم لما لاقوه من حسن وكرم ضيافة المغاربة.

 

 

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى