الوزير ميراوي يترأس أشغال المناظرة الجهوية التاسعة بجهة درعة تافيلالت

0

صوت الأحرار

ترأس عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووالي جهة درعة تافيلالت بوشعاب يحضيه، ورئيس الجهة هرو برو، ورئيس جامعة مولاي اسماعيل حسن السهبي، يوم الجمعة 27 ماي 2022، أشغال المناظرة الجهوية التاسعة بجهة درعة تافيلالت.
وتندرج هذه المناظرة في إطار البناء المشترك للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والذي يستمد جوهره من التوجهات الاستراتيجية للنموذج التنموي الجديد ويرتكز على أولويات البرنامج الحكومي 2021-2026.

و في كلمة افتتاحية ألقاها الوزير الميراوي بالمناسبة، أكد على أن الخيارات الاستراتيجية الكبرى التي تؤسس للمسار التنموي الجديد لبلادنا، تستدعي إعطاء أولوية كبرى لإعداد الرأسمال البشري، من أجل دعم تنافسية الاقتصاد الوطني والرفع من قدرته على خلق مزيد من القيمة المضافة وفرص شغل ذات جودة، فضلا عن تعزيز أسس العيش المشترك وتقوية الرابط الاجتماعي. وهو ما يستدعي الانتقال إلى نموذج جديد للجامعة المغربية يكرس التميز الأكاديمي والعلمي ويعزز الاندماج الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوطني والترابي.

و في ذات السياق، أبرز، أن الإرث التاريخي والثقافي المتميز والمؤهلات الطبيعية والبشرية والاقتصادية الواعدة التي تزخر بها جهة درعة-تافيلالت تحيل على الدور المحوري للجامعة كفاعل رئيسي في تحويل هذه المؤهلات إلى فرص حقيقية للدفع قدما بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بهاته الجهة.

 

 

اترك رد