رياضة

الوداد البيضاوي يتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال الإفريقي على رأس المجموعة الأولى


الرباط – صوت الأحرار


نجح فريق الوداد الرياضي البيضاوي في ضمان المرور إلى مرحلة ربع النهائي من

دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب مواجهته “ما ميلودي صن داونز” الجنوب الإفريقي، يوم السبت في مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وانتهاء المواجهة بنتيجة 1-0.

ودخل الوداديون المقابلة متموقعين في المرتبة الثانية من سبورة الترتيب العام المؤقت للمجموعة الأولى، مناصفة مع أسيك ميموزا الإيفواري بتفوق للمغاربة بالنسبة العامة للأهداف، جامعين 7 نقاط فقط خلال الجولات الخمس السابقة من التباري.

الوداد استفاد، أيضا، من النتيجة التي حققها نادي “لوبي ستارز” النيجيري، على أرضه وأمام جمهوره، بانتصاره على ممثل كرة القدم الإيفوارية، بهدفين نظيفين في مدينة “إينوجو”، وحرمان “أسيك ميموزا” من أي النقط في الجولة الإقصائية السادسة والأخيرة.

فريق “صن داونز” لاح خطيرا في مقابلته الوداد بالعاصمة المغربية، ناجحا في تهديد مرمى الحارس التكناوتي أكثر من مرّة، خلال الشوط الأول، بينما لاح هجوم “النادي الأحمر” بأداء محتشم لم ينل من ثقة الزوار.

الانتعاش الهجومي برز واضحا على المغاربة منذ انطلاق الجولة الثانية من المباراة، التي قادها الحكم البورندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا، وبصم على محاولات عديدة كسرها دفاع “صن داونز” وحارس مرمى الفريق ذاته.

محمد النهيري افتتح حصة التهديف من تسديدة مباغتة، في حدود الدقيقة 63، حيث وجّه الكرة بقوّة إلى أعلى القائم الأيسر لحارس مرمى الضيوف، ناجحا في هزّ الشباك وإطلاق فرحة الجمهور الودادي الغفير الذي حجّ إلى الرباط.

جدير بالذكر أن “ما ميلودي” كان قد هزم البيضاويين، يوم 19 يناير الماضي في ملعب “لوفتوس فيرسفيلد”، بمدينة بريتوريا الجنوب إفريقية، بهدفين مقابل هدف وحيد، ولاعب وسط الميدان محمد النهيري هو من سجل، وقتها، إصابة المغاربة في الشباك الجنوب إفريقية.

انتصار اليوم جعل الوداد يرفع رصيدة إلى 10 نقاط، عقب 3 انتصارات وتعادل واحد وهزيمتين، معتليا ترتيب المجموعة الأولى في منافسات دوري الأبطال الإفريقي، متأهلا إلى المحطة المقبلة بمعية “ماميلودي صن داونز” الذي أنهى الجولات الست ثانيا.

 

عن هيسبريس

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى