وطنية

الوالي قسي لحلو يتدارس إجراءات الوقائية من داء الكوليرا بمراكش ..


مراكش ــ حسن لغريني /


ترأس والي جهة مراكش آسفي قسي لحلو، الاجتماع الأمني الأسبوعي بالمدينة الحمراء ، قصد الإجراءات الاستعجالية للوقاية من داء الكوليرا، وذلك في إطار التنسيق مع مختلف المصالح الأمنية والمصالح الخارجية المعنية مع تشكيل مراكز القيادة واليقظة والمراقبة الصحية لرصد أي حالة إصابة بالكوليرا والتبليغ عنها على مستوى جهة مراكش آسفي.

 

هذا اللقاء الدراسي حضره كل من الجنرال دوبريكاد قائد الحامية العسكرية بمراكش، القائد الجهوي للدرك الملكي، والي الأمن بمراكش، والمدير الجهوي للصحة بجهة مراكش آسفي، ورئيس المصالح الداخلية بولاية الجهة، ورؤساء المصالح بولاية جهة مراكش آسفي.

 

و في هذا السياق أعطيت تعليمات صارمة، لتشكيل لجان مختلطة للعمل بنظام المراقبة الوبائية للإلتهابات المعدية الحادة، وذلك بجميع أقسام المستعجلات بمستشفيات الجهة والعمل بنظام مراقبة التسممات والتعفنات الغذائية والتحقيق الميكروبيولوجي بالصهاريج المائية الصالحة للشرب.

 

إضافة إلى تكثيف أنشطة أقسام المستعجلات الوقائية خاصة تلك المتعلّقة بالمراقبة الصحية لمياه الشرب والأغذية والمياه المستعملة والمحيط عامة، بغرض الوقوف على مدى توفر السلامة الصحية لمياه الشرب والأغذية، وذلك تماشيا مع برقية وزارة الداخلية الاستعجالية الموجهة للولاة وعمال العمالات واقاليم المملكة بخصوص التدابير المتخذة بخصوص الكوليرا.

 

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى