ثقافة وفن

المركز السينمائي المغربي يعرض أفلاما قصيرة عن معيش ستة مخرجين مغاربة خلال فترة الحجر الصحي


صوت الأحرار / متابعة


أعلن المركز السينمائي المغربي أنه سيعرض ما بين 9 و19 نونبر الجاري، عبر الانترنيت، أفلاما قصيرة تحكي المعيش اليومي لستة مخرجين مغاربة خلال فترة الحجر الصحي.

 

وأوضح المركز السينمائي المغربي في بلاغ له، يوم أمس الأربعاء، أن طلب من ستة مخرجين مغاربة هم تالا حديد، ومحمد مفتكر، وفوزي بنسعيد، وحكيم بلعباس، وعادل الفاضلي، وياسين ماركو ماروكو، تصوير رؤاهم لهذا العالم/ المتاهة الذي تختلط فيه الأوراق، وتظلم فيه الآفاق.

 

وأضاف البلاغ أنه، بتوظيفهم لهواتفهم الذكية فقط، يحكي هؤلاء المخرجون عبر أفلام قصيرة معيشهم اليومي ويعبر كل واحد منهم عن نفسه بطريقته، مشيرا إلى أن إنتاجات المركز السينمائي المغربي هذه ستعرض على الانترنيت ابتداء من يوم الاثنين المقبل عبر بث الفيلم القصير الأول “مسافة” لمحمد مفتكر.

 

وحسب المصدر ذاته، فستتم برمجة باقي الأفلام على مدى 48 ساعة إلى غاية 19 نونبر الجاري، وهو التاريخ الذي ستكون فيه الأفلام القصيرة الستة متاحة على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن برنامج مواقيت عرض هذه الأفلام ابتداء من يوم السبت المقبل على الموقع الإلكتروني نفسه.

 

وذكر البلاغ بأن المركز السينمائي المغربي بث عبر الانترنيت منذ الشروع في العمل بحالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي بالمملكة ما مجموعه 98 فيلما مغربيا (أفلام طويلة وأفلام وثائقية وكذا أربع أفلام مغربية إحياء لذكرى الراحلة ثريا جبران).

 

وخلص البلاغ إلى أن أزيد من مليون متفرج في مائة بلد عبر العالم تابعوا هذه الأفلام .

انشر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى