وطنية

المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة.. يصادق بالإجماع على اتفاقية شراكة لانجاز نواة جامعية


مراكش ــ صوت الأحرار


صادق أعضاء المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة، خلال الدورة الاستثنائية بالإجماع على اتفاقية شراكة تعاون من أجل انجاز نواة جامعية.

 

ويأتي انعقاد هذه الدورة، التي ترأس أشغالها السيد عبد الرحيم واعمرو، حزب الأصالة والمعاصرة، بحضور عامل الاقليم، لإعادة دراسة مشروع الاتفاقية، أثر التغييرات التي طرأت على مضمونها السابق، الذي تمت المصادقة عليه في اجتماع الدورة العادية للمجلس لشهر يناير 2018.

 

كما يهدف مشروع الاتفاقية إلى انجاز نواة جامعية بمدينة قلعة السراغنة، تابعة لجامعة القاضي عياض، بطاقة استيعابية تقدر بخمسة ألاف طالب،على قطعة أرضية مساحتها الاجمالية حوالي أربعين هكتارا، في ملكية الجماعة السلالية أهل الغابة زنادة.

 

وتبلغ الكلفة الاجمالية للمشروع حوالي (31 مليون درهم)، حيث ستساهم وزارة التربية الوطنية ووزارة الاقتصاد والمالية بـ(20عشرين مليون درهم)، وجهة مراكش آسفي بـ (10 مليون درهم)، والمجلس الإقليمي بمليون درهم، فيما ستساهم جماعة قلعة السراغنة بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية والتقنية المتعلقة بانجاز المشروع.

 

كما تنص اتفاقية شراكة، على التزام عمالة الإقليم بالتدخل لدى مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية ومديرية أملاك الدولة قصد تسوية الوضعية القانونية للعقار الذي سيحتضن المؤسسة الجامعية، في أفق تخصيصه لفائدة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى