القوات المساعدة بمراكش تنظم حملة للتبرع بالدم تضامنا مع ضحايا الزلزال

0

صوت الاحرار

جرى أمس الخميس بثكنة القوات المساعدة بمراكش تنظيم حملة للتبرع بالدم، وذلك تضامنا مع ضحايا زلزال الحوز.

وتأتي هذه المبادرة، التي ساهمت فيها عناصر القوات المساعدة بمختلف الرتب وكذا عائلاتهم، لإنعاش المخزون الوطني من الدم، وتعبيرا عن الانخراط الفعلي والمساعدة في الزخم التضامني مع ضحايا الزلزال الذي عرفته عدة أقاليم بالمملكة.

وفي هذا السياق، أوضحت الرائدة حنان المرابط، النائبة الجهوية للأعمال الاجتماعية للقوات المساعدة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن القيادة الجهوية للقوات المساعدة بجهة مراكش-آسفي نظمت بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، هذه الحملة تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

كما أبرزت الرائدة المرابط أن هذه العملية تأتي من أجل توفير الكمية الكافية من هذه المادة الحيوية لإنقاذ الضحايا.

من جهته، أبرز محمود أبغاش، الإطار الصحي والحارس العام بالمركز الجهوي لتحاقن الدم ومسؤول التحسيس والتواصل وقوافل التبرع بالدم، في تصريح مماثل، أن القيادة الجهوية للقوات المساعدة بمراكش-آسفي أبت إلا أن تنخرط في حملة التبرع بالدم علاوة على العمل الجدي في الميدان بالمناطق المنكوبة.

وأضاف أبغاش أن القوات المساعدة انخرطت بشكل فعلي في هذه الحملة الوطنية للتبرع بالدم على مستوى جميع المراكز الجهوية لتحاقن الدم، مؤكدا أن ذلك ساهم بشكل كبير في تغذية مخزون الدم الكفيل بإنقاذ الجرحى.

و م ع

اترك رد