العصبة الاحترافية لكرة القدم تطلق مشروع تسليم الرخص الرقمية للاعبين والأطر التقنية

0

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عن توسيع ورش الرقمنة عبر تفعيل مشروع تسليم الرخص للاعبين والأطر التقنية والإدارية ابتداء من الفترة المقبلة للانتقالات الشتوية.

وأكدت العصبة في بلاغ صحفي، يوم امس الإثنين، أن هذا المشروع سيسهل مأمورية التدبير الإداري للرخص على العصبة الاحترافية والأندية، سواء تعلق الأمر باللاعبين أو الأطر التقنية والإدارية.

وأبرزت أنه ستوضع آلات الطباعة المخصصة لهذا الغرض رهن إشارة الأندية مع الرمز الخاص بكل ناد.

وشددت العصبة على أن ذلك يأتي في إطار الدينامية التي تعرفها كرة القدم الوطنية ومواصلة للأوراش التي أطلقتها الجامعة الملكية المغربية لتعزيز الريادة على المستوى القاري، واستكمالا لمسلسل التنزيل والتفعيل للمشاريع التنموية من طرف العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية في إطار استراتيجية الرقمنة التي وضعتها بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأيضا، يضيف البلاغ، بعد العمل بورقة المباراة الرقمية منذ بداية الموسم الرياضي الحالي و انطلاق العمل بالمنصة الرقمية للعقود الرياضية ابتداء من المرحلة الانتقالية الصيفية الماضية، إذ تم إنشاء منصة رقمية لتسجيل العقود الرياضية دون الحاجة الى وضع نسخ منها بإدارة العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

واعتبرت العصبة أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية، لكونه سيمكن من طباعة الرخص بمقر إدارة النادي دون الحاجة إلى التنقل إلى المقر الرئيسي للعصبة لسحبها.

اترك رد