وطنية

العثماني يدعو جميع القطاعات الحكومية إلى تقوية تواصلها مع المواطنين


صوت الأحرار ــ  الرباط    /


دعا رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يوم الخميس 27 دجنبر، جميع القطاعات الحكومية إلى تقوية تواصلها مع المواطنين، منوها في هذا الإطار بمبادرة بعض القطاعات الحكومية والإدارية إلى التعريف بحصيلتها لسنة 2018.

 

وحث السيد العثماني في كلمته خلال مجلس الحكومة، جميع القطاعات الحكومية على الإعلان عن إنجازاتها، وذلك “لكي يتمكن المواطنون والإعلاميون من التعرف على الجهود التي تقوم بها مختلف القطاعات الحكومية وحصيلة عملها”.

 

واستحضر رئيس الحكومة في هذا الإطار بعض النماذج على ذلك، كوزارة العدل التي عقدت ندوة صحفية بهذا الخصوص، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي التي نشرت تقريرا حول حصيلة العمل الدبلوماسي، والمديرية العامة للأمن الوطني “التي عممت تقريرا له أهمية كبيرة، اهتم به الجميع لأنه أعطى معطيات حقيقية ومدققة”.

 

ووعد رئيس الحكومة بالعودة إلى هذا الموضوع بتفصيل في لقاء خاص سيعقد قريبا بين أعضاء الحكومة قصد الإعداد الجماعي لحصيلة نصف الولاية في أفق تقديمها للبرلمان، تكريسا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

 

في سياق متصل، أكد السيد العثماني على تحسن عموم المؤشرات الاقتصادية في ظل محيط إقليمي ودولي يشهد العديد من التقلبات والإشكالات ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي، مشيرا على الخصوص إلى الاستثمارات الخارجية التي ستحقق هذا العام ما يزيد عن 41 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

 

وفي سياق حديثه عن إنجازات عمل الحكومة برسم 2018، أشار رئيس الحكومة إلى أن المباراة المشتركة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، التي نظمت لأول مرة في المغرب نهاية الأسبوع المنصرم، قد تمت بنجاح، واعدا بانتظامها كل سنة وباتساعها، لأنها تدخل ضمن البرامج الموجهة للأشخاص في وضعية إعاقة.

 

وأوضح أن عدد المناصب المقرر لهذه الفئة برسم قانون مالية 2019، سيصل إلى 200 منصب “دون المس بحق هذه الفئة في التقدم للمباريات العادية المخصص لهم فيها نسبة 7 بالمائة”.

انشر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى