بيبل

الصحافة البريطانية تعلق على زيارة الأمير هاري وعقيلته للمغرب + صور

استقبل ولي العهد الأمير مولاي الحسن، مساء أمس السبت 23 فبراير بقصر الضيافة بالرباط، دوق “ساسكس” الأمير هاري وعقيلته دوقة “ساسكس” الأميرة ميغان، اللذين يقومان بزيارة للمملكة تستغرق ثلاثة ايام.

 

 

ولدى وصولهما إلى قصر الضيافة، استعرض الأمير هاري وعقيلته الأميرة ميغان تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قبل أن يقدم لهما التمر والحليب جريا على التقاليد المغربية العريقة.

 

 

وعلقت صحيفة الديلي ميل البريطانية، في مقال تحت عنوان “حفلة حناء لميغان! وشم مؤقت لدوقة ساسكس للاحتفال بحملها أثناء زيارتها إلى منزل في الأطلس بجبال الأطلس المغربية مع الأمير هاري.”.

 

 

ونشرت الصحيفة ذائعة الصيت، صورا لحفل الحناء بجبال الأطلس والذي من خلاله أبدعت أنامل سيدات مغربيات فرحا بدوقة “ساسكس” الأميرة ميغان.

 

 

وأشارت الصحيفة في مقالها إلى ما تكتسيه الحناء في المغرب من أهمية بارزة للاحتفال بالضيوف.

 

 

ومن جانبها علقت صحيفة “ذا صن” ذائعة الصيت، “الحناء على يد الأم المقبلة..”، وركزت الصحيفة أيضاعلى طقوس الاستقابل المغربية المميزة التي استمتعتبها الأميرة ميغان وبوشم الحناء .

 

 

وذكرت الصحيفة، أن الأميرة ميغان خلال زيارتها لمدرسة، دخلت في حديث مع طفلتين مغربيتين هما رانيا سنتين ريحانة خمس سنوات باللغة الفرنسية وكشفت لهما عن وشم الحناء.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى عدد من الانشطة التي قامت بها الأميرة ميغان على جانب الأمير هاري، خلال زيارتهم لأسني إحدى المناطق الجبلية قرب مراكش.

 

 

وذكرت سفارة بريطانيا، في بلاغ سابق لها عن برنامج الزيارة، أن دوق ودوقة ساسكس سيقومان، يوم غد الأحد، بزيارة مؤسسات تابعة لجمعية (التربية للجميع) بمنطقة مراكش، إذ من المرتقب أن يتم تكريم مؤسس المنظمة مايكل ماك هوغو.

 

 

 

 

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى