إقتصاد

 “البراق” يمنح عروضا وتعريفات خاصة للأشخاص في وضعية إعاقة وللأسر


صوت الأحرار  – وكالات /


خصص المكتب الوطني للسكك الحديدية، عروضا وتعريفات للفئات في وضعية إعاقة والعا

ئلات من أجل السفر من طنجة إلى مدينة الدار البيضاء، على متن القطار الفائق السرعة “البراق”.

 

 

ويقدم المكتب للأشخاص في وضعية إعاقة تعريفة تسمى “ولوج”، إذ يمكن لهاته الفئات امتطاء القطار والسفر في الدرجة الأولى بسعر الدرجة الثانية.

 

 

ووضع المكتب رقم 2225 للاتصال به وللاستفادة من هذه الخدمة وذلك بيوم واحد قبل الرحلة، كما فتح إمكانية التعويض عن الرحلة بنسبة 50 بالمائة في حالة إلغائها وذلك قبل يوم واحد.

 

 

ويقترح “ONCF”،  تعريفة “الجماعة بأثمنة مخفضة”، حيث يمكن لمجموعة مكونة من تسعة أشخاص، الاستفادة من تخفيض يصل إلى 15 بالمائة على جميع أثمنة التذاكر المقترحة في “البراق” حين افتتاح البيع للعموم.

 

 

والجدير بالذكر أن عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أكد في تصريح لموقع القناة الثانية، أن أسعار التذاكر ستكون في متناول عموم المواطنين، وهو الأمر ذاته، الذي كشف عنه اليوم الجمعة، ربيع لخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، في ندوة صحافية، حيث سينطلق بيع التذاكر حين الشروع في اشتغال بـ”البراق” من 79 درهماً كسعر تفضيلي وصولا إلى 364 درهما.

 

 

وستصل ثمن الرحلة من طنجة – الدار البيضاء عبر الدرجة الثانية إلى 149 درهما خارج أوقات الذروة، وستكون 187 درهما في الفترة العادية، بينما  ستصل إلى 224 درهما في فترة الذروة.

 

 

وفي نفس الرحلة عبر الدرجة الأولى ستكون بـ243 درهما خارج أوقات الذروة، و299 درهما في الفترة العادية، و364 درهما في وقت الذروة

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى