إقتصاد

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يطالب بتحديث النظام الضريبي


صوت الأحرار ــ  الدار البيضاء  /


طالب الاتحاد العام لمقاولات المغرب بإحداث نظام ضريبي حديث وتنافسي، وذلك في لقاء مع الصحافة بخصوص موقف الاتحاد من قانون المالية الجديد، أول أمس الاثنين.

 

وقال محمد حديد رئيس لجنة الضرائب ونظام الصرف داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن الكثير من رؤساء الشركات يطالبون بنظام ضريبي حديث، تنافسي وعادل في نفس الوقت، مضيفا “أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب سيعقد اجتماعا بهذا الخصوص في شهر ماي المقبل من سنة 2019.

 

وأوضح المسؤول بالاتحاد العام لمقاولات المغرب أن الوقت قد حان من أجل إطلاق نقاش جدي حول نظامنا الضريبي بالمغرب، الذي لم يشهد أي تغيير منذ الاصلاحات التي طالته في سنة  1980، مشيرا أنه تم اختيار  محمد برادة ، الخبير الاقتصادي ورئيس مركز “لينكس” لرئاسة اللجنة العلمية لهذه الاجتماعات، وذلك كونه أستاذاً في الاقتصاد ، وكان  وزيراً للمالية وقاد الإصلاح الضريبي في الثمانينات، مبرزا أنه بناء على ما سيتمخض عن هذه الاجتماعات، سيقدم الاتحاد مقترح قانون بهذا الخصوص.

 

وأكد المتحدث ذاته أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب راض عن قانون مالية 2019 ، وخاصة المكاسب التي حملها للشركات، والمتعلقة بسداد جميع متأخراتها، واحترام المواعيد النهائية للدفع.

 

 

انشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى