اكادير .. السلطات المحلية بالمقاطعة 11 تشن حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بحي تيليلا (صور)

0

صوت الأحرار / الحسين المغراوي

قادت السلطات المحلية في شخص القائدة السيدة الهام بلاليج بالمقاطعة 11بحي تيليلا تحث إشراف باشا مدينة أكادير السيد عبد المجيد بنشقرون رفقة الشرطة الإدارية وعناصر القوة المساعدة و عنصر الأمن الوطني وأعوان السلطة ، صباح اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024 حملة واسعة لتحرير الملك العمومي من الاحتلال والاستغلال بحي تيليلا .

إنذارات استباقية وجهت إلى كافة مستغلي الملك العمومي بدون رخصة قانونية قبل انطلاق الحملة، التي استهدفت إزالة كل أشكال استغلال الأرصفة من لدن أرباب المقاهي والمحلات التجارية، بغية تحرير الملك العمومي، وتسهيل حركة المرور أمام الرجلين.

وتمت عملية إزالة كل الشوائب بالملك العمومي داخل الحي المذكور بمختلف شوارعها وأزقته بجرافة الجماعة .واستهدفت الحملة تحرير الأرصفة الذي قامت بعض المحلات التجارية. والمطاعم ( السناكات) باحتلالها ووضع الكراسي والعوائق الحديدية بها والمظلات( الباشاط) التي تتسبب في عرقلت مرور المواطنين وتشويه المنظر العام للحي .

وقد قامت السلطات بحجز عدد من الواجهات الحديدية الإشهارية. حيث تم نقلها إلى المحجز البلدي.

وتأتي هذه الحملة بعد تسجيل ارتفاع في حالة احتلال الملك العمومي غير قانونية بحي تيليلا. مما دفع بالسلطات إلى التحرك .

يذكر أن عبد الواحد لفتيت، وزير الداخلية، أصدر تعليمات صارمة للولاة والعمال في كل الأقاليم من أجل تجنيد كافة المصالح واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاربة احتلال الملك العمومي، والقطع مع حالة الفوضى والعشوائية.

الحملات المتواصلة التي تشنها السلطة المحلية بحي تيليلا تدخل في هذا السياق وفي إطار القيام بالواجب، التي يلتزم بها قياد الملحقات الإدارية مرفوقين بكافة المتدخلين، لكن من أجل نجاح هذه الحملة لابد من احتضانها وتشجيعها من قبل الجميع والعمل على الحفاظ على مكتسباتها.

العملية استحسنتها الساكنة ،و ثمنتها فعاليات مدنية وحقوقية هاته المجهودات للسلطة في تحرير الملك العام .

اترك رد