إقتصاد

افتتاح فرع جديد للمركز الجهوي للاستثمار بالصويرة

صوت الأحرار / الرباط

تم يوم الثلاثاء 17 نونبر الجاري، بمقر عمالة إقليم الصويرة الافتتاح الرسمي للفرع الجديد للمركز الجهوي للاستثمار مراكش -آسفي، بمدينة الرياح.

و تميز حفل الافتتاح، الذي ترأسه عامل اقليم الصويرة عادل المالكي، بحضور أندري أزولاي، مستشار صاحب الجلالة والرئيس والمؤسس لجمعية الصويرة- موغادور، وحميد بن طاهر، رئيس المجلس الجهوي للسياحة مراكش- آسفي، ومولاي لحسن أحبيض، رئيس جامعة القاضي عياض، ومحسن الشافعي العلوي ورضوان خان، على التوالي المندوب الاقليمي للسياحة ورئيس المجلس الاقليمي للسياحة، وطارق عثماني، نائب رئيس المجلس البلدي، وحسن زعبول، نائب رئيس المجلس الاقليمي، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلو السلطات المحلية وشخصيات أخرى.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد  المالكي بافتتاح فرع المركز الجهوي للاستثمار في الصويرة، والذي يتوفر على جميع المقومات والوسائل لجذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز الديناميكية التي تشهدها مختلف القطاعات، مضيفا أن هذه التمثيلية، الذي ستترأسها أمل بويزم، تشكل قيمة مضافة لتعزيز جاذبية الإقليم.

وأكد عامل الإقليم، على ضرورة تسريع الوتيرة في هذه المرحلة من حيث الإجراءات الملموسة القادرة على توليد ثروة ووظائف جديدة على مستوى الإقليم في مختلف المجالات، من خلال التأكيد على الاستفادة من الإمكانات الكثيرة في الصويرة وإلتزام المركز الجهوي للاستثمار بصفته الطرف المسؤول عن تحقيق العديد من مشاريع الهيكلة الجارية أو المستقبلية.

وأعرب المالكي عن رغبته في أن تشهد الأسابيع والأشهر القادمة الثمار التي طال انتظارها للجهود المتواصلة على مستوى الإقليم من حيث الاستثمارات.

وخلال هذا الحفل، قدم مدير المركز الجهوي للاستثمار، ياسين المسفر، عرضا مفصلا سلط من خلاله الضوء على أهمية افتتاح فرع المركز في الصويرة، مؤكدا أن الاقليم يتوفر على إمكانيات ومؤهلات هائلة، ويوفر فرصا استثمارية كبيرة في جميع المجالات.

وبعد، أن تحدث عن الاستثمارات العمومية الكبرى ومشاريع الهيكلة التي تم تنفيذها أو تلك المستقبلية في الصويرة، استعرض السيد المسفر المهام الرئيسية الجديدة الموكلة إلى المركز الجهوي للاستثمار، بما في ذلك تلك الخاصة بالشباك الوحيد لمعالجة ملفات الاستثمار من البداية إلى النهاية، ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، خاصة تلك التي تواجه صعوبات، فضلا عن الترويج وتحفيز الاستثمار.

كما ناقش تشكيل وصلاحيات ومجالات تدخل لجنة الاستثمار الجهوية الجديدة الموحدة التي حلت محل جميع اللجان الجهوية السابقة المشاركة في الاستثمار ، وكذلك منصة الاستثمارالجديدة، وخطة عمل المركز الجهوي للاستثمار بإقليم الصويرة (بيانات، تخطيط وتسويق إقليمي).

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب المسفر عن سعادته بافتتاح فرع للمركز الجهوي للاستثمار مراكش-آسفي في الصويرة، مضيفا أن هذا الافتتاح “مهم جدا“، وأن اقليم الصويرة مليء بفرص الاستثمار الهائلة التي تنتج الثروة والوظائف.

وقال “نأتي إلى هنا لدعم هذه الديناميكية القوية التي نجدها في الأخبار المشجعة عن المدينة واقليم الصويرة، سواء تعلق الامر بالصناعات الإبداعية والابتكار“.

وقال “نشهد اليوم ديناميكية حقيقية نريد دعمها، حيث أن هناك الكثير من الاستثمارات التي يمكن تعزيزها ودعمها”، مشيرا في هذا الصدد، إلى أن المركز الجهوي للاستثمار بمراكش- آسفي“، سيعمل من خلال فرعه المحلي بالصويرة على دعم المستثمر من جهة والاقليم من جهة أخرى وذلك من خلال تقديم عرض إقليمي مندمج ومتكامل”.

وفي تصريح مماثل، أكدت مديرة فرع الصويرة للمركز الجهوي للاستثمار مراكش -أسفي أمل بويزم، أن افتتاح هذا الفرع لم يأت من قبيل الصدفة ،بل كان مخططا له بشكل جيد”، نظرا للأهمية التي تلعبها الصويرة، التي هي وجهة المستثمرين، دون اغفال الاستثمارات التي يمكن أن يجتذبها موقعها الاستراتيجي.

وقالت ”اليوم إمكانيات مدينة الصويرة متنوعة للغاية تنتقل من الفلاحة، خاصة النباتات العطرية والطبية، إلى اقتصاد المعرفة، فضلا عن العديد من المشاريع الهيكلية المدرجة في خطة التنمية الجهوية التي نعتمد عليها ونعتزم دعمها“.

وخلصت الى انه، من خلال افتتاح هذا الفرع المحلي، “نؤكد الإرادة والالتزام الراسخين ليس فقط لضمان دعم المستثمرين الراغبين في الاستثمار في الصويرة والذين أغرتهم المدينة بالفعل ، ولكن أيضا لتعزيز الجهة ومساعدة جميع الفاعلين والشركاء المحتملين ودعمهم في تحديد استراتيجية ترويج الاستثمار ورفع مكانة الصويرة والمساهمة في تأثيرها على المدى الطويل”.

انشر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى