رياضةسلايدر

إناث الكوكب المراكشي تواجه مجد طنجة في نهائي كأس العرش لكرة السلة

صوت الأحرار/ و م ع

تحتضن القاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ،يوم الأحد المقبل، المباراتين النهائيتين لنيل لقب كأس العرش في كرة السلة إناثا وذكورا برسم موسم 2021-2022، وذلك في إطار الاحتفالات بعيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وتجمع المباراة النهائية إناثا بين ناديي الكوكب الرياضي المراكشي ومجد طنجة، انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا ،فيما يتبارى على لقب الذكور كل من اتحاد الفتح الرياضي واتحاد طنجة اعتبارا من الساعة السادسة مساء.

ويعد نهائي الإناث، الذي يجمع لاعبات الكوكب المراكشي المتوجات بلقب السنة الماضية بنظيراتهن لمجد طنجة الطامحات لمعانقة اللقب، بالفرجة و الندية التي غالبا ما ميزت مباريات الكأس الفضية.

ويمني الفريق الطنجي ،الحديث العهد بكرة السلة النسوية والذي بصم على موسم ناجح إن على مستوى البطولة أو كأس العرش، النفس بخلق المفاجأة و الإطاحة بالنادي المراكشي المتمرس، وبالتالي الظفر بأول لقب له في منافسات الكأس لما تحمله الأخير من رمزية لدى الرياضيين المغاربة.

بيد أن لاعبات الكوكب المراكشي ،اللواتي فرضن سيطرتهن على منافسات البطولة والكأس، تملكن كل المقومات التقنية والبدنية والتكتيكية التي تمكنهن من الحفاظ على اللقب الذي في حوزتهن.

أما لقاء النهاية ذكورا فيضع زعيم أندية كرة السلة الوطنية نادي الفتح الرياضي ،المتوج بلقب البطولة 17 مرة وحامل لقب الكأس الفضية 10مرات، في مواجهة قوية أمام اتحاد طنجة الفائز بلقب البطولة في مناسبتين وبالكأس مرة واحدة فقط .

وتحذو أبناء عروس البوغاز، الذين بصموا على موسم ناجح بقيادة الموزع النجم سفيان المحاسيني ونخبة من اللاعبين المحنكين بقيادة المدرب الجزائري بلال الفايد، رغبة جامحة للظفر بالكأس الغالية.

غير أن اتحاد الفتح الرياضي ،حامل لقب الدورات الأخيرة بقيادة مدربه مصطفى شيبا ولاعبيه الذين اكتسبوا تجربة كبيرة وعلى رأسهم الموزع المخضرم مصطفى الخلفي الذي خبر أجواء المباريات النهائية، بالإضافة إلى تجربة نجم الكرة البرتقالية الوطنية عبد الحكيم زويته، يصبو إلى ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال الفوز بلقب كأس العرش ،وانتزاع اللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

والأكيد أن مباريات نهاية كأس العرش غالبا ما تتحكم فيها بعض الجزئيات البسيطة ،والفريق الذي سيكون أكثر جاهزية من الناحيتين الذهنية والتقنية سيكون القادر على الظفر بأغلى الكؤوس وطنيا.

ومن أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الوطني الكبير ،الذي سينظم لأول مرة في تاريخ كرة السلة المغربية بمدينة الدار البيضاء، اتخذت الجامعة الملكية المغربية للعبة ،وبتنسيق مع السلطات المحلية، كافة التدابير التنظيمية واللوجيستيكية الضرورية والتي تليق بقيمة هذا الحدث الرياضي.

وفي ما يلي البرنامج ..

— الأحد 8 ماي … – القاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء .

– المباراة النهائية إناثا (الساعة الرابعة عصرا):

الكوكب المراكشي …. مجد طنجة

– المباراة النهائة ذكورا (الساعة السادسة مساء): اتحاد الفتح الرياضي … اتحاد طنجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى