إقليم الحوز.. بداية أشغال بناء أولى المنازل للساكنة المتضررة من الزلزال

0

بدأت يوم امس الأربعاء، أشغال بناء أولى المنازل، بجماعتي ابادو، وثلاث نيعقوب، بإقليم الحوز، لفائدة الساكنة المتضررة من الزلزال.

وقد جاءت هذه الأشغال، استكمالا لعمل لجان تقنية مكونة من طبوغرافيين ومهندسين معمارين ومكاتب للدراسات ومختبرات، وبعد حصول الساكنة على رخص إعادة بناء المساكن التي انهارت كليا أو جزئيا جراء الزلزال.

ويشار أن السلطات المحلية، والمصالح المعنية، بجماعة ثلاث نيعقوب، التابعة لإقليم الحوز، كانت قد أعطت منذ أيام، انطلاقة عملية هدم المنازل المتضررة من الزلزال القوي الذي ضرب المنطقة يوم 8 شتنبر الماضي، وإزالة الأنقاض، من أجل انطلاق عملية إعادة البناء.

ويذكر في هذا الصدد، أن العملية تشمل مركز الجماعة، ودواري أمكدول، ودوبوش، كما تتواصل بالمناطق المعنية الثلاث، أعمال هدم المنازل المتضررة كليا أو تلك التي تضررت جزئيا، وكذا عمليات رفع الأنقاض والأتربة والمخلفات، عبر معدات وآليات تمت تعبئتها للقيام بهذه العملية في أفضل الظروف، تحت إشراف السلطات المحلية التي تسهر على العملية، في إطار التعبئة والحرص الدائمين على التسريع بعملية إعادة إعمار المناطق التي تضررت جراء الزلزال.

يذكر أن الأسر المتضررة منازلها جراء الكارثة الطبيعية، ستتمكن من القيام بعملية إعادة بنائها، بفضل المساعدات المالية المخصصة لذلك، تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس.

اترك رد