أمانة البيجيدي تهاجم الطالبي العلمي في غياب العثماني…

0

الدار البيضاء  ــ  صوت الأحرار /


هاجمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الوزير وقيادي التجمع الوطني للأحرار الطالبي العلمي على خلفية تصريحاته في جامعة الشباب الأحرار بمراكش السبت الأخير.

 

واستنكرت الأمانة العامة للمصباح في غياب سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب في بلاغ لها ما أسمته “التهجم السافر وغير المسؤول والمناقض لمبادئ ومقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة الذي نص خاصة على مبدأي المسؤولية والتضامن الحكومي، وكذا ميثاق الأغلبية الذي أكد على ”الحرص على تماسك الأغلبية وعدم الإساءة للأحزاب المكونة لها”.

 

واعتبر اجتماع الأمانة العامة الذي ترأسه نائب الأمين العام سليمان العمراني أن هذا “التصرف خرق بشكل سافر قيم وأخلاق العمل المشترك ويجعله في حكم الخطأ الجسيم”, واستغربت في بلاغ لها “كيف يستساغ لوزير الاستمرار في حكومة يقودها حزب هو بحسب ادعائه” حزب يحمل مشروعا دخيلا يسعى لتخريب البلاد”.

 

وقال بلاغ الأمانة العامة انه توقف “عند التصريحات المسيئة الصادرة عن قيادي في حزب من ‏أحزاب الأغلبية وهو في الوقت نفسه وزير في الحكومة” وأضاف أنها ” تضمنت إساءات بالغة وتعريضا مغرضا بحزب العدالة والتنمية الذي يرأس أمينه العام الحكومة”. وسجلت الأمانة العامة ب”امتعاض شديد الشرود الكبير لتلك التصريحات عن السياق السياسي الإيجابي الذي يشهد انطلاقة عدد من الأوراش والمشاريع الإصلاحية والتنموية والتي تقتضي من الحكومة والأحزاب المكونة لها مزيدا من التماسك والتعبئة الجماعية لتعزيز الثقة وتوفير الأجواء الإيجابية اللازمة لإنجاحها.”

اترك رد